«ترطيب البشرة» أبرز فوائد البندق

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعد البندق من المكسرات الشهية اللذيذه التي يفضلها الكثير، حيث يتمتع بعدة فوائد مذهله ومختلفه للجسم ويمكنها أن تعالج كثير من المشاكل التي يتعرض لها الإنسان مثل مشاكل الشعر العديدة حسب موقع healthline .

يحتوي البندق على عدة فيتامينات ضرورية للشعر وللجسم، إنها مصدر وفير للعناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية والألياف الغذائية ، وما إلى ذلك ، نظرًا لخصائصها الغذائية الغنية ، فإنها توفر العديد من الفوائد الصحية والجمالية.

1- يحافظ على الشيخوخة المبكرة

 مفيد للبشرة ويحافظ على علامات الشيخوخة المبكرة، فيتامين C وفيتامين E ومركبات أخرى مضادة للأكسدة مثل الفلافونويد وغيرها في البندق تحمي بشرتنا من أضرار الجذور الحرة وهذا يقلل من الخطوط الدقيقة، التجاعيد، بقع الشيخوخة، البقع الداكنة، وغيرها من علامات الشيخوخة المبكرة ، فيتامين C يعزز إنتاج الكولاجين، وهو حمض أميني يحافظ على مرونة الجلد ويمنع التجاعيد وترهل الجلد.

2- يحسن ترطيب البشرة 

- يحسن البندق صحة البشرة ويحافظ عليها رطبة بشكل جيد. توفر الفيتامينات والمعادن الموجودة في البندق تغذية للبشرة وتجعلها ناعمة ونضرة ومتألقة. 

- يمنع بشرتنا من الجفاف والحكة، تعمل مضادات الأكسدة مثل فيتامين C وفيتامين E والمركبات الأخرى ذات الصلة في البندق على حماية بشرتنا من الخطوط الدقيقة والتجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

3- الحماية من الأشعة فوق البنفسجية 

قد يؤدي التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس فوق البنفسجية إلى إتلاف بشرتنا وإحداث التجاعيد والجلد الجلدي وبقع الكبد والتقرن السفعي والمرنان الشمسي وما إلى ذلك ، حيث يحتوي الجوز على مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي وفيتامين E والمركبات الأخرى ذات الصلة مثل المغذيات النباتية والبوليفينول وما إلى ذلك.

تحمي هذه المركبات بشرتنا من التلف الذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس ، مما يقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع الداكنة وعلامات الأشعة فوق البنفسجية الأخرى كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.


4- تحسين صحة البشرة

يحسن البندق صحة بشرتنا بسبب خصائصه الغذائية الغنية، تغذي الفيتامينات والمعادن الموجودة في البندق بشرتنا وتجعلها ناعمة ونضرة ومشرقة.

مضادات الأكسدة الموجودة في البندق مثل فيتامين E وفيتامين C والمغذيات النباتية والبوليفينول وغيرها تحمي بشرتنا من أضرار الجذور الحرة ، كما تقلل من علامات الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع الداكنة وغيرها من علامات الشيخوخة المبكرة، شيخوخة. 

يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة ويبرز التوهج الطبيعي للبشرة، يرطب البندق بشرتنا وهو مناسب للبشرة الجافة والحساسة.

5- لتلوين الشعر

البندق مفيد للحفاظ على اللون الطبيعي للشعر، غالبًا ما تستخدم كمكون طبيعي في عوامل التلوين المختلفة، إنها توفر لونًا بنيًا رائعًا للشعر وتجعل لون الشعر يدوم لفترة أطول، تعمل على ترطيب الشعر وتغذيته ، كما تحمي الشعر من التلف الذي تسببه المواد الكيميائية الضارة الموجودة في منتج تلوين الشعر.


6- يحسن قوة الشعر:

العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن الموجودة في البندق تغذي بصيلات الشعر وفروة الرأس ، فهي تقوي الشعر وتجعله أقل عرضة للتلف.

- لتحسين قوة الشعر ، دلكي شعرك وفروة رأسك بزيت البندق واتركيه طوال الليل ثم اغسلي شعرك في الصباح، الاستخدام المنتظم يقوي الشعر ويقلل من تساقطه.

اقرأ أيضا |نصائح صحية | بذور الكراوية ليست جيدة لصحة الجهاز الهضمي